منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة
مرحبا زائرنا الكريم
اسعدتنا زيارتك
ويشرفنا تسجيلك معنا
فمرحبا بك زائرا ومرحبا بك عضوا معنا

منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة


 
الرئيسيةبوابة المعرفةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نجوم المعــــــــــــرفة ترحــــــــــــــب بزوارها الكــــــرام
يوم سعيد ومبارك
المواضيع الأخيرة
» bitcoin invest
الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 13:34 من طرف feitas

» Online job
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 16:10 من طرف feitas

» شركة الايمان للسياحة
الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:25 من طرف nada karam

» #أقوي_عروض_الشتاء #الاقصر_واسوان
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:51 من طرف nada karam

» مكتبة مذكرات تخرج◄ تخصص ادب عربي
الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 21:04 من طرف hicham2013

» برنامج فوتو فونيا PhotoFunia
الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 14:00 من طرف feitas

» اشهار المواقع و المنتديات و المدونات
الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 11:26 من طرف feitas

» كاس الخليج 22
الأحد 23 نوفمبر 2014 - 21:39 من طرف feitas

» كاس الخليج 22
الأحد 23 نوفمبر 2014 - 21:28 من طرف feitas

» أخبار الرياضة المصرية
السبت 22 نوفمبر 2014 - 21:59 من طرف feitas


شاطر | 
 

 16 ناديا على خط انطلاق البطولة الاحترافية الأولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
feitas
مؤسس نجوم المعرفة

avatar

الاوسمة :
عدد المساهمات : 1891
نقاط : 4609
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 05/05/2010


22092010
مُساهمة16 ناديا على خط انطلاق البطولة الاحترافية الأولى

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
تنطلق، هذا الجمعة، البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم بمشاركة 16 ناديا للرابطة الإحترافية الأولى تتنافس على لقب الصيغة الجديدة للمنافسة بعد 47 عاما من اللعب في صنف الهواة.
ولن يحمل برنامج الجولة الأولى من بطولة الرابطة الثانية المقررة مقابلاتها ليومي الجمعة والسبت مقابلات ساخنة باستثناء المواجهة التي ستقام بوهران بين الجمعية المحلية و شباب باتنة الذي سجل إخفاقا كبيرا الموسم المنصرم بانهزامه في نهائي كاس الجمهورية وأكثر منه السقوط إلى القسم الثاني رفقة جاره مولودية باتنة ونصر حسين داي .

الشلف وبجاية مرشحان
وسيكون فريق الشلف الذي تحذوه عزيمة قوية للعب الأدوار الأولى, النادي الأول الذي سيفتتح المنافسة مساء يوم الجمعة في بجاية بمواجهة شبيبة بجاية في لقاء متقدم من الجولة الأولى و هي المباراة المفتوحة على كل الاحتمالات.
تشكيلة يما قوراية التي فضلت لعب ورقة الاستقرار على مستوى التاطير باحتفاظها بالمدرب جما مناد, عمدت إلى استقدامات جد محددة لكنها مثمرة سيما مع قدوم مايزة (وفاق سطيف سابقا واتحاد عنابة), وماروسي (اتحاد البليدة سابقا وشبيبة القبائل), إضافة على وجه الخصوص الدولي ربيع مفتاح.
وستتواصل هذه الجولة يوم السبت والتي ستتميز بالعديد من اللقاءات المثيرة على غرار اتحاد الجزائر-وفاق سطيف و مولودية العلمة-مولودية الجزائر.

شبيبة القبائل على كل الجبهات
المرشح الأكبر الآخر في هذه المنافسة، شبيبة القبائل التي تأهلت إلى المربع الذهبي لرابطة أبطال إفريقيا, ستستقبل جمعية الخروب بنية إضافة بعض اللمسات اللازمة على تشكيلتها قبل لقاء الذهاب للدور نصف النهائي للمنافسة الإفريقية المقرر نهاية الأسبوع المقبل أمام حامل اللقب تي بي مازمبي الكونغولي.
وسيسمح التحاق العديد من الأسماء بالتشكيلة القبائلية على غرار إصلاح و نايلي وتاجر و يعلاوي والعرفي ويونس سفيان غير المؤهل لخوض غمار المنافسة الإفريقية لهذا العالم, للمدرب السويسري ألان غيغر بإشراك كل أعضاء فريقه المدعو للعب على أكثر من جبهة.
بقية المقابلات المدرجة في برنامج الجولة الأولى, التي تجمع بين وداد تلمسان -اتحاد عنابة و اتحاد الحراش-شباب برج بوعريرج و مولودية سعيدة-شباب بلوزداد و اتحاد البليدة -مولودية وهران ستكون متكافئة من حيث المستوى وهو ما يجعل من عامل الميدان عاملا حاسما في نتيجة مثل هذه المباريات.
وعرفت كل هذه الأندية حركة في استقدام اللاعبين في كلا الاتجاهين, في الوقت الذي سيعتمد فيه فريقا اتحاد عنابة واتحاد الحراش الذين جددا الثقة في مدربيهما على التوالي عبد الحق عمراني وبوعلام شارف, على اللاعبين الشباب الذين عوضوا إطارات الفريقين التي اختارت لنفسها وجهات أخرى.

مولودية وهران: الاحتراف يتطلب ذهنيات جديدة
يتطلب الاحتراف في كرة القدم ذهنيات وأليات جديدة حسبما أفاد به رئيس نادي مولودية وهران السيد الطيب محياوي.
وأوضح نفس المتحدث أنه “يتعين على المسيرين والطاقم الفني واللاعبين والمناصرين التكيف مع هذه المعطيات الجديدة” ليشير أنه قد تم إعداد قانون داخلي للفريق من أجل ارساء الانضباط داخل المجموعة وتفادي التصرفات القديمة وكل ما يمس بجانب الانضباط مثل الغياب والتأخر على التدريبات .
وذكر السيد محياوي في هذا السياق بأن كل اللاعبين قد انخرطوا في هذا المسعى الذي يضعهم أمام مسؤولياتهم وحقوقهم وواجباتهم مضيفا بأنه “يستوجب عليهم تسيير مسيرتهم الرياضية على أحسن وجه بالامتثال إلى الانضباط الذي غاب عن الفريق منذ عدة سنوات”.
وفيما يخص تشكيلة الفريق فأشار إلى أن هذا الأخير “قد تدعم ب 16 عنصرا جديدا في هذا الموسم من بينهم لاعبين شباب حققوا تحسنا ملحوظا والبعض منهم كانوا تحت اشرافي بنادي جمعية وهران ويعرفون تماما إنني كنت احترم التزاماتي دوما”.
وأوضح رئيس نادي مولودية وهران أيضا “إننا نسعى إلى استعادة أمجاد الفريق ونكون في مستوى تطلعات الأعداد الكبيرة من مناصري “الحمري”.

وفاق سطيف.. موسم استثنائي؟
يبدي وفاق سطيف الذي أصبح شركة ذات أسهم “النسور السوداء” في مطلع الموسم الرياضي 2010-2011 طموحات في مستوى وضعه و مكانته كنادي سباقا للاحتراف في الجزائر.
ففي مطلع التسعينيات حاول وفاق سطيف عندما كان يرأسه آنذاك محمد بلباي صناعي مقيم بعنابة أن ينشط بشكل احترافي من خلال تنصيب هيكل إداري حقيقي و إضفاء الطابع التعاقدي على العلاقة بين النادي و اللاعبين على الرغم من أن تلك التجربة لم تدم بالنظر إلى غياب الإطار القانوني.
شيئا فشيئا و بفضل تلك التجربة الأولى فإن جميع الرؤساء الذين تعاقبوا على النادي سواء تعلق الأمر بجمال مداني و مصطفى صالحي أو الرئيس الحالي عبد الحكيم سرار سعوا من أجل إرساء أسس تسيير تجريبي اختباري.
و بعد عشريتين وجد وفاق سطيف الذي أصبح ناديا محترفا على غرار التشكيلات التي ستنشط بداية من نهاية هذا الأسبوع الرابطتين الاحترافيتين الجديدتين 1 و2 في التزام الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و في دفتر الشروط لوزارة الشباب و الرياضة و كذا في المرسوم التنفيذي رقم 06-264 المؤرخ في 8 أوت 2006 المتعلق بالأحكام المطبقة على النادي الرياضي المحترف الفرصة المثالية لقطع الخطوة هذه المرة و ذلك بعزم و طموحات جديدة.
و تمكن عبد الحكيم سرار الذي ظل يعتمد منذ مواسم عديدة على تسيير احترافي أكثر للنادي و الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة لعهدة محددة ب6 سنوات بفضل دعم السلطات العمومية من تحويل الوفاق إلى شركة رياضية ذات أسهم تسمى “النسور السوداء” نسبة إلى النسر الذي يمثل رمز فريق عين الفوارة.
و بعد أن تم بلوغ هذا الهدف يعتزم “الوفاق السطايفي” كما يحلو تسميته من طرف قدماء هذا النادي العريق إعطاء بعد آخر من الناحية الرياضية.
و بالنظر إلى رصيده الثري من خلال فوزه مرتين ضمن منافسة رابطة الأبطال العرب بطل ممتاز لشمال إفريقيا و لعب نهائي كأس الكاف و بطل الجزائر العام 2009 و نائب البطل في 2010 و الحائز على كاس الجزائر يوجد وفاق سطيف في وضعية تسمح له و تحفزه أكثر لتحقيق انتصارات جديدة.
و ستواجه “النسور السوداء” نهاية هذا الأسبوع بملعب عمر حمادي ببولوغين إتحاد العاصمة في أول مباراة للبطولة الاحترافية الفتية.

لاكارن: التكوين ورشة أولوية للجنة المركزية للتحكيم
وفي هذا السياق، أكد رئيس اللجنة المركزية للتحكيم للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، السيد بلعيد لاكارن، أن هذه الأخيرة لم تنتظر إرساء الاحتراف في الجزائر لعصرنة مناهج وتقنيات التكوين وكذا إعادة تأهيل الحكام.
وأوضح لاكارن أن ” إرساء الاحتراف في ميدان التحكيم يمر حتما عبر وضع تحت تصرف الحكام الإمكانيات المادية, الهيكلية و التنظيمية اللازمة لإنجاز مهمتهم في أحسن الظروف وهو ما شرعنا فيه بالفعل منذ العديد من المواسم”,.
وأضاف الجديد هذا الموسم “أننا نخصص المزيد من الوقت للتكوين برفع الحجم الساعي تحسبا لأول بطولة جزائرية محترفة”, قال رئيس اللجنة المركزية للتحكيم التي برمجت دورات تكوينية خاصة لحكام الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية حسب مستوى الحكام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://feitas.yoo7.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

16 ناديا على خط انطلاق البطولة الاحترافية الأولى :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

16 ناديا على خط انطلاق البطولة الاحترافية الأولى

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجــــــــــــــــــــوم المعرفــــــــــــــــــــــة :: القسم الرياضــــــــــــــــــــــــــــي :: الرياضة الوطنيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة :: البطولة الوطنية-
انتقل الى: